الاخبار خلال 24 ساعة
سام برس -قبل 4 ساعة و 26 دقيقة
37 قراءة
صحيفة لا ( المقالات ) قبل 3 ساعة و 50 دقيقة

عبدالمجيد التركي / لا ميديا - • نحن السعوديين نسعى للشهادة سعي الأم الباحثة عن رضيعها المفقود، ولن يضيرنا شيءٌ إلا أن تُنتهك حرمات المسلمين في أي بقعة من الأرض، نبكي لبكائهم...

33 قراءة

عبدالفتاح حيدرة / لا ميديا - تمثل جمعة رجب مناسبة عظيمة كمحطة أساسية من محطات شعبنا اليمني وانتمائه للإسلام، إذ شكل دخول اليمنيين الإسلام واستجابتهم لدعوة الدخول في الإسلام...

38 قراءة

عمر القاضي / لا ميديا - من حين سمعنا أخبارا متداولة حول أن أنصار الله والسعودية اتفقوا على دفع الرواتب كاملة حق الثمان السنوات الماضية، وبالعملة الصعبة وأنا جالس أحسب الرواتب....

35 قراءة

فهد شاكر أبو راس / لا ميديا - صعب جداً على المملكة المتحدة, ذات الخلفية الاستعمارية الكبيرة، أن تتخلى اليوم عن تلك العقلية العدوانية التي اتسمت بها بريطانيا عبر مراحل التاريخ،...

47 قراءة

إبراهيم الحكيم / لا ميديا - تتذكرون هذه العبارة، النداء المهيب، لأبطال الجيش وهم يداهمون بكل شجاعة إقدام وبسالة اقتحام ثكنات الجيش السعودي. نعم “سلم سلاحك يا سعودي” هي نفسها...

34 قراءة

إبراهيم يحيى / لا ميديا - سمعت قبل أيام عن وصول السفير السعودي إلى صنعاء لإجراء محادثات مباشرة، ثم دغدغت قلبي أخبار تداولها الناس عن تسليم المرتبات والاتفاق على فتح مطار صنعاء....

44 قراءة

عبدالمجيد التركي / لا ميديا - حين تصل إلى تلك المدينة الساحرة وتقرأ هذه اللَّوحة “مرحباً بكم في المُكلاَّ”، عليكَ أن تضع على عتباتها متاعكَ من الحُزن ورصيدك من الألم، لأنَّها...

48 قراءة

مجاهد الصريمي / لا ميديا - التزامك بالقرآن ثقافةً وسلوكاً وفكراً، ومنهاجاً عملياً: يحررك من العبودية للطواغيت والظالمين، ويحفظك من الوقوع في أسر العبادة لذاتك من دون الله، إذ...

37 قراءة

عبدالفتاح حيدرة / لا ميديا - تسعة أعوام قال فيها الوعي الإيماني الشعبي اليمني لكافة المطبعين والخونة والعملاء الساخرين منه، إن الأمر لم يعد مرتبطا بكم، يا أنظمة الهرولة وأحزاب...

50 قراءة

حكومة معين ترفع سعر الدولار الجمركي خمسين بالمائة وترفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء والغاز والماء.. ارحبي يا جنازة فوق الأموات. ليش هذه الجرعة والرفع يا “معينو” ويا حكومة...

50 قراءة

إبراهيم الحكيم / لا ميديا - لا تدري لماذا يغيب العقل في تقدير الأمور وتجنب الشرور، وإن على سبيل ستر النوايا وحفظ ماء الوجه المهدور أو ما تبقى منه. أتحدث عن دول تحالف العدوان على...

37 قراءة

محمد القيرعي / لا ميديا - خُلقنا في هذه الحياة ضد إرادتنا بالطبع؛ لقد فرضت علينا قسرا؛ لأن الرب لم يسألنا قط ما إذا كنا قد قبلناها أصلا، فليس لدينا خيار في ذلك، مثلما لم يكن...

58 قراءة

إبراهيم يحيى / لا ميديا - كمواطن يمني له حق الحديث وإبداء الرأي، يؤسفني أن أقول للحكومة إنني لست راضياً بهذا الوضع أبداً، وليس هناك شك في أن 30 مليون يمني يتفقون معي بهذا...

45 قراءة

محمد التعزي / لا ميديا - ظاهرة كرة القدم -بكل تأكيد- لها بُعد نفسي وبعد فلسفي اجتماعي معاً. فالبعد النفسي له علاقة بالتنفيس عن الكبت الجنسي أو الأسري - بحسب فرويد، الكبت الذي...

41 قراءة

عبدالمجيد التركي / لا ميديا - كلنا بحاجة للوقوف أمام المرآة . . نتفحص أنفسنا قليلا . . ننظر ما أصبحنا عليه . . نكتشف أنفسنا . تأخذنا من ذواتنا مشاغل الحياة والجري خلف لقمة...

40 قراءة

مجاهد الصريمي / لا ميديا - أصيبت أمتنا الإسلامية على إثر وقوعها في أسر الطغاة والمستبدين والظالمين في أغلب مراحلها التاريخية بحس التبلد، فلم تعد تمتلك القدرة على الجهر بالمطالبة...

40 قراءة

إيهاب شوقي / لا ميديا - تطل علينا الإمارات بجريمة جديدة، ولكنها جريمة كبرى يتخطى جرمها عار التطبيع والاندفاع غير المبرر لتطوير العلاقات مع العدو الإسرائيلي، ليصل الى مرتبة...

50 قراءة

عمر القاضي / لا ميديا - ما الذي فعلناه فيك يا مدينة الوجع. جئنا إليك لنكمل تطلعاتنا وأحلامنا البريئة. لنكمل العمر الذي انثنى. في شوارعك ومربعاتك متنا وعشنا. اختلطنا وعايشنا...

52 قراءة

هيثم خزعل / لا ميديا - تبرز في هذه الفترة الزمنية من عمر العالم المشكلة التي تحدث عنها علي القادري، وهي أنه بسقوط «الأيديولوجية الاشتراكية»، لم يعد هناك سند أيديولوجي للكتلة...

57 قراءة

عبدالمجيد التركي / لا ميديا - ليس عيباً أن تكون دون حضارة؛ لكنَّ العيبَ أن تدَّعي ما ليس لك. والعيبُ أيضاً أن تشتري بضعَ جِرارِ ماءٍ وأوانٍ قديمة وتدفنُها في الصحراء ثم تستدعي...

63 قراءة

إبراهيم الحكيم / لا ميديا - لا ينكر أحد أن عشرات الملايين من اليمنيين باتوا جوعى، لا يجدون ما يعتاشون به. هذه حقيقة مريرة مشهودة بعد سبع سنوات ونيف محمومة بحقد هذه الحرب الغاشمة...

60 قراءة

محمود المغربي / لا ميديا - صرخة ورسالة أطلقها وأرسلها الملايين من أبناء الشعب اليمني في مختلف الساحات اليمنية، للداخل والخارج. هي للداخل دعم وتفويض مطلق للقيادة السياسية لتمضي...

52 قراءة

إبراهيم يحيى / لا ميديا - في نهاية المطاف يدرك الإنسان أنه لا جدوى من محاولاته المرهِقة، فيصبح الاستسلام والكف عن المحاولة الحل الوحيد أمامه. أعرف شخصاً حصل على درجة عالية في...

42 قراءة

عبدالمجيد التركي / لا ميديا - دائماً ما تصلنا دعوات زفاف، ودائماً ما نقرأ هذه العبارة "بمناسبة زفاف الشاب الخلوق".. وكأن الضرورة تقتضي إيراد هذه العبارة، حتى وإن كانت أسرة...

47 قراءة

علي عطروس / لا ميديا - منذ عام بالتحديد كانت عمليات «إعصار اليمن» الثلاث باتجاه العمق الإماراتي (كانون الثاني/ يناير)، ولحقتها عمليات كسر الحصار بعد ذلك بأشهر ثلاثة باتجاه العمق...

61 قراءة

عمر القاضي / لا ميديا - العفافيش والإخوان الذين جالسين يشتغلوا هذه الأيام تحريض وكيف يدهدهوا بخلق الله بصنعاء عشان يخرجوا بـ”ثورة”. ومفتكرين إنه بتقع “ثورة” وبيرجعوا من الخارج...

53 قراءة

إبراهيم الحكيم / لا ميديا - بدأ عام جديد من عمر البشرية على هذه البسيطة. وبدأت معه سنة أجد من سني كرب اليمنيين جراء الحصار والحرب العدوانية المتواصلة للسنة الثامنة على التوالي....

51 قراءة

محمود المغربي / لا ميديا - علينا كما يقول المثل النظر إلى نصف الكأس الممتلئ والتخلي عن النظارة السوداء التي تجعلنا نشاهد كل شيء أسود ومظلما، فهناك الكثير مما تحقق من الإنجازات...

62 قراءة

إبراهيم يحيى / لا ميديا - طوال حياتي وأنا أعرف أن العروس تكون دائماً في أبهى صورها، وهذا لا يعني أن تمتلك وجهاً جميلاً أو ملامح فاتنة بالضرورة، لكن الاهتمام الكبير الذي تحظى به...

45 قراءة

فهد شاكر أبو راس / لا ميديا - السلام في اليمن لن يتحقق إلا بوقف العدوان كلياً ورفع الحصار. ولا يمكن لأمريكا أبداً أن تتعاطى مع الملف اليمني، بخلاف تعاطيها مع الملف الأوكراني....

49 قراءة

عبدالمجيد التركي / لا ميديا - بعض قليلي العقول يمارسون غوايتهم في كتابة نثر هجين لا يندرج تحت أي مسمَّى، لأن ما يكتبونه ليس سوى نصوص لقيطة. تراهم (يتفشخرون) بحروفهم الصدئة كما...

42 قراءة

د. سامي عطا / لا ميديا - ظل البعض، خلال الفترة المنصرمة، يدافع عن التعيينات في مواقع المسؤولية لعمر أو زيد من الناس، بأنه مؤمن مجاهد...! وعندما صار الوضع مزرياً، بسبب سوء...

43 قراءة

عبدالفتاح حيدرة / لا ميديا - في وطني اليمن، وطن الإيمان والصمود والتحدي، يسعى المواطن المستضعف وغير المستضعف، كما يسعى الإنسان دوماً، من أجل إشباع احتياجاته إلى النظر في عيون...

59 قراءة

عمر القاضي / لا ميديا - هذه الأيام الدلالين واصحاب مكاتب العقارات حق تركيا شغالين حريقة؛ يشتغلوا مع الإخوان والشرعجيين اللي لهطوا زلط البلاد والعباد وفحطوا تركيا يشتروا شقق فخمة...

50 قراءة

إبراهيم الحكيم / لا ميديا - تتطلب الحياة حسماً أمضى في أمور شتى لا تنفك تتبدى. الإنسان مجبول على مواجهة الخير والشر، الحق والباطل، العدل والظلم، العزة والذِلّة، الكرامة...

52 قراءة
( صحافة 24 نت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..